استشارة قانونية متخصصة لحل مشكلاتك

مهمتنا

توفير الدعم القانوني والمشورة القانونية الموثوقة لعملائنا

نرحب بك في صفحة الاستشارات القانونية المتخصصة في موقعنا. نحن نقدم لكم خدمة الاستشارة القانونية عالية الجودة والموثوقة في مجالات متعددة من القانون. نظرًا لأهمية الخصوصية والسرية، نعدكم بالتعامل مع معلوماتكم بسرية تامة وفقًا للقوانين والأنظمة المحلية.

لماذا تختارنا

نفتخر بفريقنا المحترف من المستشارين القانونيين ذوي الخبرة في مجالات متنوعة من القانون. وذلك لتقديم استشارة قانونية بمستوى جديد من الحلول القانونية لعملاءنا الكرام.

الخبرة والتخصص
الخصوصية والسرية
التواصل والدعم

خطوات اتمام استشارتك القانونية

نرجو ملء النموذج أدناه لطلب استشارة قانونية

يتم التواصل معك

أتمم مدفوعاتك

ارسال التقرير

أسئلة شائعة حول الاستشارة القانونية

الاستشارة القانونية هي استكشاف رأي القانون بشأن مسألة قد تكون محل نزاع أو يحتمل أن تكون كذلك، والاستشارة القانونية تكون بغرض فحص القضية، أو الحالة القانونية التي يمر بها العميل، لإيجاد الحل القانون الأنسب. فالغرض الأساسي منها هو تبيين وجهة نظر القانون في المسألة القانونية التي عرضت على القضاء أو التي قد تعرض مستقبلاً. إذاً الاستشارة هي اللجوء لأهل الاختصاص القانوني لايجاد حل لمشكلة يؤطرها القانون، بقصد جمع الأدلة وتمحيصها، وعرضها كحجة أثناء عرض النزاع على القضاء.

والجدير بالذكر بأن الإجتماع بالمستشار القانوني وموكله، قد يكون واقعياً في مكان بعينه. ومن الممكن أن يكون افتراضياً كأن تكون عن طريق الهاتف، أو الإنترنت، وتمتاز الأخيرة بسرعتها، ولا تحتاج لوقت كبير ليتم استغلال عامل الوقت والجهد. كما يعتبر المحامي مقدم الاستشارة مسؤول عن هذه الاستشارة القانونية المطلوبة منه تجاه أحد الأطراف. لذلك نحن في مكتب المحامي عمرو عجوة لأعمال المحاماة والاستشارات القانونية ننصح عملائنا دائماً لتحري الدقة في حالة استشارة أي مختص قانوني . ودائماً تذكروا ” اسألوا أهل العلم إن كنتم لا تعلمون”.

لا يقتصر تقديم الاستشارات القانونية على المؤسسات فحسب؛ فهي تشكل أيضًا دعمًا قويًا للأفراد بشكل عام في حل المشكلات القانونية المختلفة. ومن خلال هذا النوع من الاستشارات، يُصبح العميل أكثر إلمامًا بحقوقه التي ينبغي المطالبة بها ولا يُغفل إطلاعه على الواجبات الملقاة عليه وفقًا للقانون. يحصل العميل أيضًا على اقتراحات وتوجيهات مدعومة بالقانون، مما يعني أن الالتزام بهذه التوجيهات يُعتبر ضرورة ملحة لكل من يتقدم لطلب الاستشارات القانونية.

تقديم الاستشارات القانونية من الأمور الحساسة، فهي تُعطى عن علم كامل بالقانون، ومن يُعطيها مسؤول عنها بشكل كامل. إذ يُلبسها لباس القانون، لتكون قانونية بشكل متكامل، أمام القضاء والقانون. لذلك هي مهمة بشكل كبير جداً، وتختلف أهميتها بحسب الحالة القانونية، وبحسب الوضع القانوني الذي هي بصدده. وهنا يجب أن نعلم بأن الاستشارة القانونية تذهب في مجالين الأول الدفاع عن الحقوق، والمطالبة بها. والثاني هو تقديم النصح من خلال المشورة، واستشارة الرأي في كافة مجالات القانون. ويمكننا دراسة أهمية الاستشارات القانونية بحسب الاستشارة القانونية “للمؤسسات، أو الأفراد”:

قبل الشروع في أي أنشطة تجارية، سواء كانت ممارسة مهنية أو استثمار في إنشاء شركة أو مؤسسة، يتوجب على أصحابها التواصل مع مكتب محامي للحصول على المشورة القانونية المناسبة، إن كانوا من داخل مصر. أما بالنسبة لمن ينوون إطلاق مشروعهم التجاري في مصر بينما هم من دول عربية أخرى، يمكنهم طلب استشارة قانونية عبر الإنترنت من خلال هذه الصفحة لتفادي أي مشكلة مستقبلاً ولا تفوت فرصة الاستفادة من استشارة قانونية احترافية يقدمها مكتب عمرو عجوة المحامي

بينما يعتبر وجود دعم مالي أمرًا مهمًا في إنشاء الشركات، فإن أهمية الأسس القانونية لا يمكن إغفالها. فالاستعانة بمستشار قانوني مختص في تأسيس الشركات يمثل عاملًا رئيسيًا في تحقيق نجاح المشروع وتفادي أية عقبات قانونية قد تواجه الشركة بعد مرحلة التأسيس. إضافة إلى ذلك، تلعب الاستشارة القانونية دورًا بارزًا في تنظيم الضرائب المطبقة على الشركة وتثقيف المسؤولين عن إدارتها بشأن التشريعات والقوانين والواجبات التي ينبغي على المؤسسة الالتزام بها، مع التعرف على جميع الحقوق المتعلقة بالأعمال التجارية. وبالتالي، فإن أهمية الاستشارة القانونية لا يمكن التشكيك فيها.

 

الاستشارات القانونية أصبحت ملجأ الناس في كافة مجالات الحياة، وأنشطتها المختلفة، وذلك بسبب تعدد الطرق والإتجاهات التي لا يمكن السير فيها بدون الاستعانة بمستشار قانوني محترف. بالمقابل ماذا ستكون حالة الشخص الطبيعي نتيجة عدم الاستعانة بمستشار قانوني كفء لمسألة قانونية قد طرأت عليه. لذلك دائماً ننصحك باللجوء للمستشارين القانونيين للحصول على أفضل الاستشارات القانونية للمسائل القانونية التي قد تضع نفسك فيها، فهو أعلم بمداخل ومخارج القضاء. لذلك من خلال هذه الاستشارة القانونية الصحيحة ستعرف ما هو الاجراء القانوني الأنْسب للحالة التي تمر بها.

عدم الاعتراف بأهمية التقديم على طلب استشارة قانونية مصرية يترتب عليه تفاقم الأحداث ووصولها إلى القضاء, الذي قد يُبنى عليه قرار خاطئ ناتج عن العجز في الإلمام بالمسائل القانونية, والتي كذلك يكون لها عقاب قد يمتد إلى السجن لسنوات طويلة كما في القضايا الجنائية، أو ضياع حقوقك،  كما يجب مراعاة تكلفة أتعاب المحامي. ولا يوجد اختصاص أو مجال خاص له الأولوية في تقديم طلب استشارة قانونية فورية عن غيره؛ فكل المجالات يلزمها دراسة قانونية أوّلية قبل رفع أي دعوى قضائية والتمثيل في المحاكم.

لذا يُنصَح قبل التوكيل أو رفع دعوى, أن تكون على دراية كافية بوضعك القانوني ورؤيته من وجهة نظر المتخصص في القانون والحرص على أن يكون على علم بكافة الحيثيات والتفاصيل الخاصة بالقضية لتكون الخطوة التالية خطوة ناجحة.

 
موضوع الاستشارة القانونية هو أمر يتطلب بحثًا عميقًا ومشاركة المعرفة بين خبراء مكتبنا القانونيين. عندما يواجه العميل قضية قانونية معقدة أو يحتاج إلى اتخاذ إجراء قانوني سريع، فإن الحصول على استشارة قانونية مؤهلة يمكن أن يكون حاسمًا.
 

في هذه الحالات، تعتبر الاستشارات القانونية خدمة متخصصة يتم توفيرها من خلال فريقنا القانوني المتمرس. يتم استناد التكلفة المادية للاستشارة إلى حجم وتعقيد القضية والوقت والجهد الذي يستغرقه فريقنا القانوني لتقديم الخدمة المطلوبة.

 

يتضمن هذا الأجر المادي البسيط تقديم الخبرة والمشورة القانونية المتخصصة، والتحليل العميق للقضية، والبحث المستفيض في النصوص القانونية ذات الصلة، وتقديم التوجيه القانوني الذي يساعد العميل على اتخاذ القرارات المناسبة.

 

بالنهاية، يعتبر الاستشارة القانونية استثمارًا قيمًا يضمن حماية حقوق ومصالح العميل وتوجيههم نحو الحلول القانونية الصحيحة. إذا كانت لديك حاجة للاستشارة القانونية، فإن فريقنا القانوني سيكون على استعداد لتقديم المساعدة المهنية والخبرة اللازمة لحل مشكلتك بطريقة فعالة وقانونية.

لذا يُنصَح قبل التوكيل أو رفع دعوى, أن تكون على دراية كافية بوضعك القانوني ورؤيته من وجهة نظر المتخصص في القانون والحرص على أن يكون على علم بكافة الحيثيات والتفاصيل الخاصة بالقضية لتكون الخطوة التالية خطوة ناجحة.

تعد عملية البحث عن رقم محامي للاستشارة من أكثر العمليات صعوبة على الموكلين بسبب عدم معرفتهم بخبرة المحامي الذي سيتواصلون معه. ولهذا السبب ننصحك بالاستعانة بمكتب عمرو عجوة المحامي حيث مجموعة من المتخصصين والخبراء القانونيين

01201150005
01010361961